-->

الصحف العمانية تغطي أول زيارة يقوم بها السيسي إلى مسقط

الصحف العمانية تغطي أول زيارة يقوم بها السيسي إلى مسقط
    الصحف العمانية تغطي أول زيارة يقوم بها السيسي إلى مسقط


    تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مسقط صفحات الصحف العمانية اليوم الأحد، معربة عن أملها في أن تؤدي هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.

    ونشرت الوطن، أول وأقدم صحيفة عمانية، مقالاً بعنوان "إن اللقاء بين سلطان عمان والسيسي سيكون قمة عملهم الصادق والدؤوب" الذي تم فيه توضيح الجذور القوية والعميقة بين البلدين. وذكرت الصحيفة ان هذه الزيارة يمكن ان تساعد فى تحقيق مصالح الدولتين الشقيقتين وشعبهما.

    الصحف العمانية تغطي أول زيارة يقوم بها السيسي إلى مسقط
    نشرت الوطن، أول وأقدم صحيفة عمانية، مقالاً بعنوان "إن اللقاء بين سلطان عمان والسيسي سيكون قمة عملهم الصادق والدؤوب

    رئيس التحرير العماني للرئيس العماني، وقال حاتم الطائي في مقاله: "إن مدينة مسقط هي واحة من السلام والتوازن السياسي، وعلاقتها بالقاهرة هي العمود الفقري للاستقرار الإقليمي والدولي أيضا، قمة عمان تعد حلا للتطورات والقضايا الإقليمية الصعبة ".


    الصحف العمانية تغطي أول زيارة يقوم بها السيسي إلى مسقط
    الصحف العمانية تغطي أول زيارة يقوم بها السيسي إلى مسقط

    وقالت صحيفة "الشبيبة" اليومية العمانية ان "السلطنة اعربت دائما عن تضامنها ودعمها لمصر في معركتها ضد الارهاب وبذلت جهودا متواصلة لتحقيق السلام والاستقرار في الشرق الاوسط وايجاد حلول لها مشكلة فلسطينية ".

    ونشرت صحيفة عمان اليومية، وهي صحيفة يومية باللغة الإنجليزية مقرها مسقط، مقالا بعنوان "زيارة السيسي لتعزيز العلاقات وتوسيع نطاق التعاون"، وذكر أنه "من المعروف على نطاق واسع أن العلاقات العمانية المصرية قطعت شوطا طويلا في تحقيق المصالح المشتركة في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والإعلام. وتسعى اللجنة العمانية المصرية المشتركة التي استأنفت اجتماعاتها في مسقط والقاهرة في العامين الماضيين، لتعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مثل هذه الطريقة لتحقيق مصالحهما المشتركة. "

    نشرت الصحف أيضا وقال: "تم حث جميع المكاتب الحكومية الواقعة بين مطار مسقط وقصر العلم في مسقط على الإغلاق في الساعة 12:30 بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي استغرقت ثلاثة أيام".

    كما ذكرت تايمز أوف أومان أن بعض المدارس في عاصمة السلطنة ستغلق في وقت مبكر تحسبا لوصول السيسي.

    وقال المتحدث باسم الرئيس بسام راضي اليوم السبت ان "الرئيس سيلتقى مع السلطان قابوس وعدد من كبار المسؤولين العمانيين حيث سيتناولون سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات". واضاف ان المسؤول الذى يستمر ثلاثة ايام ستشهد الزيارة محادثات بين الزعيمين حول اخر التطورات فى المنطقة.

    وقد التقى وزير الخارجية سامح شكري مع نظيره العماني يوسف بن علوي في مسقط يوم 14 نوفمبر 2017 في إطار جولة خليجية شملت الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة والسعودية والأردن، ووجه رسالة من السيسي موجهة إلى السلطان قابوس.

    وكان من المقرر أن يزور السيسي مسقط في نوفمبر / تشرين الثاني 2017 ولكن تأجلت الرحلة لأسباب غير معروفة.

    في حين لعبت الكويت دورا حيويا في محاولة لحل الأزمة العربية مع قطر التي اندلعت في الصيف الماضي، فضلت سلطنة عمان البقاء لاعب محايد، حيث ظل السلطان قابوس صامتا طوال الأزمة الحالية.

    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق