-->

الرئاسة تعقد مؤتمراً حول إنجازات السيسي

الرئاسة تعقد مؤتمراً حول إنجازات السيسي
    الرئاسة تعقد مؤتمراً حول إنجازات السيسي
    الرئاسة تعقد مؤتمراً حول إنجازات السيسي

    قالت مصادر لموقع الحريف ان الرئاسة ستعقد مؤتمرا يستمر ثلاثة أيام اعتباراً من يوم الاربعاء من اجل عرض انجازات الرئيس منذ توليه مهام منصبه فى يونيو 2014 حتى الان.
    سيجيب الرئيس عبد الفتاح السيسي على أسئلة المواطنين في المؤتمر الذي سيعقد في أحد فنادق القاهرة. تم إطلاق حملة في 10 يناير / كانون الثاني حتى 15 يناير / كانون الثاني للمواطنين لإرسال أسئلتهم على صفحة "اسألوا الرئيس" على الفيسبوك.

    هذه هي النسخة الثالثة من حملة "اسأل الرئيس". وكان الأول في نيسان / أبريل 2017 خلال المؤتمر الوطني الثالث للشباب في محافظة الإسماعيلية، في حين تلقى الرئيس 172،000 سؤال سياسي واقتصادي واجتماعي من المواطنين، وفقا لأهرام على الانترنت.

    وعقدت الجلسة الثانية في الجلسة الختامية للمنتدى الوطني الرابع للشباب الذي عقد في الإسكندرية في يوليو 2017، في حين نشر المواطنون 300،000 سؤال.

    وسيختتم المؤتمر قبل يوم واحد من بدء المرشحين المحتملين للرئاسة بتقديم طلباتهم الى اللجنة الوطنية للانتخابات. وأعلن ثلاثة مرشحين محتملين أنهم سيشغلون مناصبهم حتى الآن؛ وهؤلاء هم المحامي الحقوقي خالد علي، ورئيس هيئة الأركان السابق سامي عنان، والمحامي مرتضى منصور.

    السيسي هو الرئيس السادس لمصر. انتخب رئيسا في حزيران / يونيو 2014 بعد ثورة 30 حزيران / يونيو، التي أطاحت بالرئيس السابق محمد مرسي، الذي ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين المحظورة الآن.

    أعلنت اللجنة الانتخابية الوطنية يوم الاثنين 8 يناير، الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2018. ويسمح للمرشحين المحتملين بتقديم طلباتهم بين 20 و 29 كانون الثاني / يناير. وستعلن القائمة النهائية للمرشحين في 24 فبراير / شباط.

    وسيجري التصويت لمدة ثلاثة أيام تبدأ من 26 مارس محليا، في حين ستبدأ في 16 مارس للمغتربين من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 9 مساء في التوقيت المحلي لكل بلد. وسيتم الإعلان عن المرشح الفائز في 2 نيسان / أبريل.

    ووفقا للمادة 140 من الدستور المصري، ينبغي أن تبدأ الإجراءات الانتخابية قبل 120 يوما على الأقل من انتهاء فترة الرئاسة الحالية، وأن يعلن الرئيس المنتخب قبل 30 يوما على الأقل نهاية فترة الرئيس السابق. وستنتهي فترة الرئاسة الحالية في حزيران / يونيه 2018.

    وتتألف الإجراءات الانتخابية من تلقي الطلبات والطعون والتمحيص فيها، فضلا عن وضع القوائم الانتخابية ولوائح الحملات الانتخابية.

    السلطة الوطنية للانتخابات هي مؤسسة مستقلة تقوم بجميع أنواع الانتخابات والاستفتاءات في البلاد، ويرأسها حاليا المستشار لاشين إبراهيم محمد، الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس محكمة النقض.

    أطلقت اللجنة الوطنية للانتخابات المصرية موقعا رسميا لكل من الانتخابات البرلمانية والرئاسية. ويهدف الموقع الجديد إلى نشر جميع القرارات والتوصيات المتعلقة بالانتخابات، بالإضافة إلى أدلة التصويت للمصريين داخل مصر وخارجها. 
    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق