-->

إعتقالات من قبل سلطة مكافحة الفساد بمحافظة المنوفية بتهمة الفساد

إعتقالات من قبل سلطة مكافحة الفساد بمحافظة المنوفية بتهمة الفساد
    إعتقالات من قبل سلطة مكافحة الفساد بمحافظة المنوفية بتهمة الفساد
    إعتقالات من قبل سلطة مكافحة الفساد بمحافظة المنوفية بتهمة الفساد

    اعتقلت هيئة الرقابة الإدارية وهي الهيئة الرقابية المسؤولة عن تطبيق القوانين والأنظمة داخل هيئات الدولة يوم الأحد محافظ المنوفية هشام عبد الباسط ورجال أعمال في مدينة السادات بتهمة الفساد.

    وقالت مصادر امنية ان محافظ المنوفية كان تحت مراقبة السلطة فى الفترة الاخيرة وتمكنت السلطة من تسجيل المكالمات الهاتفية من قبل عبد الباسط مؤكدا انه وافق على دفع مليونى جنيه كرشوة مقابل تراخيص الاراضى.

    وأشارت المصادر إلى أن سلطة الالتزام بالموارد مقدما كشفت عن عدد من قضايا الفساد التي تشمل محافظ المنوفية المعتقل.

    وأحالت سلطة الالتزام بالموارد مقدما المحافظ إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

    لقد انتشرت الرشوة والفساد في مصر منذ عقود طويلة وكان أحد الأسباب الرئيسية لانتفاضة عام 2011 التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما على تطبيق إجراءات صارمة داخل المؤسسات الحكومية للقضاء على أي انتهاك. وأشاد بالدور الذي لعبته سلطة الالتزام بالموارد مقدما في مناسبات مختلفة.

    وكانت جهود سلطة الالتزام بالموارد مقدما مثمرة جدا في السنوات الأخيرة، وحوكمت عدة قضايا رفيعة المستوى أدت إلى انخفاض ملحوظ في حوادث الفساد.

    وفي أبريل / نيسان 2016، أرسلت محكمة القاهرة الجنائية وزير الزراعة السابق صلاح الدين محمود هلال ومدير مكتبه إلى السجن لمدة 10 سنوات كل منهما بتهمة الفساد.

    وقال الادعاء في جلسة قضائية ان هلال ومدير مكتبه قبلوا رشاوى بما في ذلك منزل فاخر وعضوية نادي رياضي خاص وملابس من محلات الأزياء الراقية والهواتف المحمولة.

    في يناير / كانون الثاني 2017، انتحر الأمين العام السابق لمجلس الدولة المصري وائل شلبي أثناء احتجازه بعد اعتقاله بتهمة الفساد.

    جاء هذا الحادث بعد أيام من اعتقال مدير المشتريات في مجلس الدولة جمال اللبان واتهامه بتلقي رشاوى بملايين الجنيهات المصرية.

    وقد احتلت مصر المرتبة 108 من بين 176 دولة حول مؤشر الفساد الدولي لعام 2016، حيث سجلت 34 نقطة، بانخفاض نقطتين مقارنة بعام 2015. أما درجة الصفر فهي شديدة الفساد بينما 100 درجة نظيفة جدا.

    وستقوم منظمة الشفافية الدولية، وهي منظمة المجتمع المدني الرائدة في مكافحة الفساد في جميع أنحاء العالم، بإطلاق مؤشرها السنوي السنوي بشأن الفساد في 25 يناير 2018.
    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق