-->

تعرف على وزير التنمية المحلية الجديد أبو بكر الجندي

تعرف على وزير التنمية المحلية الجديد أبو بكر الجندي
    وزير التنمية المحلية الجديد أبو بكر الجندي
    وزير التنمية المحلية الجديد أبو بكر الجندي

    اختير رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أبو بكر الجندي كوزير للتنمية المحلية والمتخصص في تنفيذ البرامج التنموية في المحافظات. مصر اليوم يقدم لمحة عن حياته المهنية وملفات مختلفة في انتظاره في الوزارة.

    من هو الوزير الجديد؟

    بعد تخرجه من الأكاديمية العسكرية في عام 1968، حصل جيندي على درجة الماجستير في العلوم العسكرية في عام 1979، جنبا إلى جنب مع الماجستير في الموارد الاستراتيجية في عام 1995 من جامعة الدفاع الوطني في واشنطن العاصمة

    كان جندي رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية ورئيس الجيش الثالث. ثم تولى منصب رئيس إدارة العلاقات الأمريكية في وزارة الدفاع. كما كان مساعدا لوزير الدفاع.
    وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك وسام الخدمة الطويلة والسلوك الجيد، والواجب العسكري، وجدارة الولايات المتحدة، وحفظ السلام، وأمر الجمهورية.

    وفي الوقت نفسه، تولى منصب رئيس الأركان في عام 2005؛ ثم تم تعيينه رئيسا للهيئة المركزية للتعبئة العامة والإحصاء حتى تم اختياره ليصبح وزيرا للتنمية المحلية.

    وخلال عمله في الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أصدر المركز دراسة استقصائية عن الإيرادات والنفقات منذ أكتوبر / تشرين الأول لتحديد مؤشر الفقر في البلاد ونسبة الفقراء في مصر. وقد قررت الوكالة إعلان نتائجها كل ثلاثة أشهر بسبب التغيرات الاقتصادية التي تواجه مصر.

    وأعلن خلال مقابلة مع مصر اليوم أن الوكالة ستقوم بإجراء مسح صحي ديموغرافي لرصد نسبة الوفيات بين الأطفال والأمهات. ومن المقرر أن يتم هذا المسح كل خمسة أشهر - وكان آخرها في عام 2015.

    قضايا تنتظر الوزير الجديد


    وضع آلية لمكافحة الفساد في جميع أنحاء مصر تتصدر هذه الملفات حيث يجب تفعيل المراقبة والتفتيش داخل الوزارة للقيام بجولات في المحافظات من أجل الكشف عن المخالفات.

    وفي الوقت نفسه، ونظرا للعدد المتزايد من المباني غير القانونية، فإن الوزارة في الفترة المقبلة سوف تعمل على هدم المباني التي تم بناؤها بشكل غير قانوني.

    أما الملفات الأخرى التي تنتظر جندى فهي استعادة الأراضي المملوكة للدولة وإنشاء شركات قابضة للنظافة الصحية لتنفيذ مشاريع النظافة وإعادة التدوير، كما أعلن الوزير السابق هشام الشريف قبل مغادرته المكتب.

    وفي الوقت نفسه، ستعمل الوزارة على تطوير بئر العبد في شمال سيناء حيث وقع شريف في مكتبه بروتوكولا تعاونيا مع مؤسسة مصر الخير ووزارة التموين لتطويره.

    وعلاوة على ذلك، فإن تنمية صعيد مصر ستكون من أولويات الوزارة، حيث ستواصل تنفيذ المشاريع المتوقفة في صعيد مصر ابتداء من شهر فبراير، وفقا لما أعلنه شريف.

    ومن الجدير بالذكر أنه قبل مغادرة شريف للوزارة، كانت وزارة التنمية المحلية تتبع الإصلاحات التشريعية مع الوزارات الأخرى. 
    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق