-->

من هو وزير قطاع الأعمال الجديد خالد بدوي؟

من هو وزير قطاع الأعمال الجديد خالد بدوي؟
    من هو وزير قطاع الأعمال الجديد خالد بدوي؟
    من هو وزير قطاع الأعمال الجديد خالد بدوي؟

    كان خالد محمد علي بدوي وزير قطاع الأعمال المعين حديثاً باسم خالد بدوي هو الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال القابضة وهي ذراع الأسهم الخاصة للبنك الأهلي المصري.

    وتوفر الشركة التمويل للبنية التحتية والعقارات والرعاية الصحية والقطاعات وغيرها. وقد تم تأسيسها في عام 2008 برأسمال مصرح به قدره 40 مليار جنيه ورأسمال قدره 5 مليارات جنيه.

    وقبل توليه منصبه في مايو 2016، كان بدوي العضو المنتدب لشركة القلعة القابضة (القلعة القابضة) وهي شركة مساهمة خاصة ورأس المال الاستثماري متخصصة في رأس المال النمو، والتحول، والاستحواذ على الاستحواذ، والتوحيد، ولفائف الصناعة، والمواقع الخضراء، والاستثمارات المتعثرة. وتتركز أنشطة الشركة بشكل رئيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

    بدأ بدوي مسيرته المصرفية في البنك التجاري الدولي (سيب) حيث شغل منصب مساعد مدير مجموعة الخدمات المصرفية للشركات. وفي وقت لاحق، أصبح المدير المالي لشركة القلعة التابعة لشركة أسيك للتصنيع والمشاريع الصناعية (أريسكو). كما عمل لدى بنك البحرين والكويت وبنك الكويت الوطني.

    في سبتمبر / أيلول، أفادت المصري اليوم ببياناته عن القتال ضد القطاع غير الرسمي في مصر. وقال بدوي إن هذه القضية كانت من أهم التحديات التي تواجه النظام الاقتصادي في مصر حاليا.

    وأوضح أن القطاع غير الرسمي يحول دون تسجيل حجم الاقتصاد ومعدلات النمو الحقيقي وبالتالي يشل خطط التنمية المستدامة ويشدد على ضرورة أن تهتم جميع المؤسسات المالية الحكومية بجهودها الرامية إلى إضفاء الطابع الرسمي على القطاع غير الرسمي.

    واقترح المحللون اختيار بدوي لهذا الدور بسبب خبرته الكبيرة في إدارة الشركات القابضة والأوراق المالية والتعامل مع البورصات في جميع أنحاء العالم.

    وتتولى الوزارة ثمانية شركات قابضة. وهي شركة القابضة للقطن والنسيج. الشركة القابضة للصناعات المعدنية. شركة الصناعات الكيماوية القابضة. الشركة القابضة للأدوية. شركة مصر للتأمين القابضة. الشركة القابضة للنقل البحري والري. الشركة القابضة للسياحة والفنادق (هاتاك)؛ والشركة القابضة للإنشاء والتعمير.

    وقد نجح بدوي في نجاحه في شهر يونيو الماضي، حيث أعلن في شهر يونيو الماضي عن ثماني شركات قابضة عامة وحققت 121 شركة تابعة لها أرباحا صافية بلغت 5 مليارات جنيه خلال الفترة من يوليو 2016 إلى أبريل 2017، وهي أعلى من السنة المالية 2015/2016.
    وقالت صحيفة الوطن إن عدد الشركات التي تحقق أرباحا يتزايد في حين انخفض عدد الشركات التي تعاني من خسائر.

    وقد جرت أعمال التحديث والتوسع في شركة الألمنيوم في مدينة نجاع حمدي في صعيد مصر، ومصنع الحديد والصلب في حلوان - إحدى ضواحي القاهرة الجنوبية - ومطاحن دلتا للصلب في محافظة القليوبية.

    أمر السيسي الوزير بوضع خطة لتطوير مصانع الحلج والضغط في مصر بالتوافق مع زيادة زراعة القطن ذات الجودة العالية، وفقا لما ذكرته صحيفة الوطن.

    وافق مجلس النواب المصري اليوم الاحد على تعديل وزاري. وفي جلسة عامة، صوت البرلمان على التعديل الوزاري الذي لا يزال يرأسه شريف إسماعيل. وقد أثر التعديل على أربع وزارات هي: الثقافة والسياحة والتنمية المحلية وقطاع الأعمال.

    تم اختيار رئيس دار الأوبرا في القاهرة إيناس عبد الدايم كوزير جديد للثقافة بدلا من حلمي النمنام. تم تعيين رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أبو بكر الجندى وزيرا للتنمية المحلية بدلا من محمد زين العابدين. وقد حلت رانيا المشاط مستشار رئيس الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي محل وزير السياحة يحيى رشيد.

    ويأتي التعديل الوزاري وفقا للمادة 174 من الدستور التي تنص على أن "يقوم الرئيس بالتعديل الوزاري بالتشاور مع رئيس الوزراء وبموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة لحضور المنزل ولا اقل من ثلث اعضائها ".

    وفي التعديل الوزاري لعام 2017، ضم الوزراء الجدد عبد المنعم عبد الودود وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي، عمر عرفة وزير الشؤون القانونية والبرلمانية؛ علي مصيلحي، الوزير السابق للتضامن الاجتماعي في عهد حسني مبارك ورئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية، وزيرا للإمداد والتجارة الداخلية؛ محمد زين العابدين وزير التنمية المحلية؛ هالة السعيد وزيرا للتخطيط والإصلاح الإداري؛ خالد عبد الغفار وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي. طارق جلال وزيرا للتعليم. وهشام عرفات وزيرا للنقل والاتصالات. وتم دمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي معا برئاسة الوزير سحر نصر.
    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق