-->

البرلمان المصري يوافق على التعديل الوزاري

البرلمان المصري يوافق على التعديل الوزاري
    البرلمان المصري يوافق على التعديل الوزاري
    البرلمان المصري يوافق على التعديل الوزاري

    وافق مجلس النواب المصري على التعديل الوزاري الجديد يوم الأحد، وفي جلسة عامة، صوت البرلمان على التعديل الوزاري الذي لا يزال يرأسه شريف إسماعيل.
    وشمل التعديل الوزاري أربع وزارات: رئيس دار الأوبرا بالقاهرة تم اختيار إيناس عبد الدايم لوزارة الثقافة بدلا من حلمي النمنم، في حين كان رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أبو بكر الجندى عين وزير التنمية المحلية بدلا من محمد زين العابدين.
    تم تعيين خالد بدوي كوزير أعمال عامة بدلا من أشرف الشرقاوي. وقد حلت رانيا المشاط مستشار رئيس الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي محل وزير السياحة يحيى رشيد، وسيبقى مادبولي رئيسا للوزراء بالنيابة، فضلا عن وزير الإسكان.

    ويأتي التعديل الوزاري تنفيذا للمادة 174 من الدستور التي تنص على أن "يقوم الرئيس بالتعديل الوزاري بالتشاور مع رئيس الوزراء وبموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة لحضور المنزل ولا اقل من ثلث اعضائها ".

    وفي التعديل الوزاري لعام 2017، ضم الوزراء الجدد عبد المنعم عبد الودود وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضي. عمر عرفة وزيرا للشؤون القانونية والبرلمانية؛ علي مصيلحي، الوزير السابق للتضامن الاجتماعي في عهد حسني مبارك ورئيس اللجنة الاقتصادية البرلمانية، وزيرا للإمداد والتجارة الداخلية؛ محمد زين العابدين وزير التنمية المحلية؛ هالة السعيد وزيرا للتخطيط والإصلاح الإداري؛ خالد عبد الغفار وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي. طارق جلال وزيرا للتعليم. وهشام عرفات وزيرا للنقل والاتصالات. وتم دمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي معا برئاسة الوزير سحر نصر. 
    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق