-->

معرض القاهرة الدولى للكتاب ال 49 يبدأ يوم 27 يناير

معرض القاهرة الدولى للكتاب ال 49 يبدأ يوم 27 يناير
    معرض القاهرة الدولى للكتاب ال 49 يبدأ يوم 27 يناير
    معرض القاهرة الدولى للكتاب ال 49 يبدأ يوم 27 يناير

     ستشارك سبعة وعشرون دولة من بينها 17 دولة عربية و 10 دول أجنبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي سيعقد من 27 يناير / كانون الثاني إلى 10 فبراير / شباط.

    وتم الإعلان عن تفاصيل المعرض في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء الموافق 10 يناير / كانون الثاني.

    وقال هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة المصرية، "لقد تم اختيار الكاتب المغربي الراحل عبد الرحمن الشرقاوى ليكون هذا العام لأنه شارك في تجديد الخطاب الديني بالإضافة إلى كونه كاتب مسرحي مشهور" للكتب.

    وأضاف الحاج أن وزارة التربية ستقوم بتنسيق الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني بالتزامن مع الأسبوع الثاني لمعرض الكتاب باعتباره "أسبوع القراءة".

    وقال الناشر المصري عادل المصري في مؤتمر صحافي "إن صناعة الكتب في مصر هي جوهر قوىها الناعمة، لأنها أصل جميع أنواع الفن".

    وقال الحاج: "قررنا أن يحمل المعسكر الفني لهذه الطبعة اسم الفنان الشادي الكبير الراحل شادية"، وقد تم تصميم الملصق ال 49 من قبل اللجنة الدائمة لمعرض الكتاب بالتعاون مع قطاع الفنون الجميلة المصرية. "

    واعلن فريد دحمان نائب السفير الجزائري ان نحو 10 في المئة من دور النشر المشاركة هي جزائرية. وقد تم اختيار الجزائر كضيف شرف فى معرض هذا العام، بعد اختيار مصر ضيفا شرفا فى معرض مماثل فى الجزائر العام الماضى.

    أعلن الحاج سابقا أن أرقام مشاركة دور النشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام زادت بشكل ملحوظ مقارنة بالعام الماضي.

    وقال الحاج: "إن زيادة مشاركة دور النشر في الدورة التاسعة والأربعين بلغت 120 في المئة مقارنة بالعام الماضي".

    وأضاف الحاج أن نحو 144 دار نشر جديدة تشارك في معرض الكتاب هذا العام للمرة الأولى. "اقترحت هيئة المعرض إطلاق جولة ثانية من معرض الكتاب في أكتوبر. من جانبنا، نحن الهيئة المصرية العامة للكتب، نحن مستعدون للتعاون في إطلاق أي معرض للكتاب. ونحن نناقش حاليا هذا الاقتراح ".

    وسوف تستضيف الدورة التاسعة والأربعون الكثير من الأنشطة الجديدة لأول مرة، مثل إنشاء المسارح وقاعات السينما وقاعات الفنون الجميلة، بالإضافة إلى زيادة عدد الكتب المخصصة للأطفال.
    MAHMOUD
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع كوره تريند .

    إرسال تعليق